في يوم الأربعاء الموافق 11 أكتوبر 2023، أعلن نادي برمنجهام سيتي الإنجليزي علي موقع yalla shoot عن تعيين واين روني مدربًا جديدًا للفريق، ليعود روني إلى التدريب في إنجلترا بعد تجربة قصيرة مع نادي دي سي يونايتد الأمريكي.



يُعد روني أحد أشهر لاعبي كرة القدم في تاريخ إنجلترا،


 حيث لعب مع نادي مانشستر يونايتد لمدة 13 عامًا، وسجل 253 هدفًا في 559 مباراة. كما شارك مع منتخب إنجلترا في 120 مباراة، وسجل 53 هدفًا.بدأ روني مسيرته التدريبية في عام 2020، عندما تولى تدريب نادي دي سي يونايتد، وقاده إلى التأهل إلى التصفيات المؤهلة للدوري الأمريكي. وفي عام 2022، قاد روني دي سي يونايتد إلى لقب كأس الولايات المتحدة.

يُعد برمنجهام سيتي أحد الأندية التاريخية في إنجلترا، حيث تأسس في عام 1875. ولعب الفريق في الدوري الإنجليزي الممتاز لمدة 16 عامًا، وحقق لقب كأس الاتحاد الإنجليزي مرة واحدة في عام 1931.

تحتل برمنجهام سيتي حاليًا المركز العاشر في ترتيب الدوري الإنجليزي الدرجة الأولى، وتسعى إلى العودة إلى الدوري الإنجليزي الممتاز.

مسيرة روني التدريبية

بدأ روني مسيرته التدريبية في عام 2020، عندما تولى تدريب نادي دي سي يونايتد الأمريكي، خلفًا لمدربه السابق أولي جونار سولشاير.

في موسمه الأول مع دي سي  يونايتد، قاد روني الفريق إلى التأهل إلى التصفيات المؤهلة للدوري الأمريكي، حيث خسر أمام نادي نيو إنجلاند ريفولوشن.

وفي موسمه الثاني مع دي سي يونايتد، قاد روني الفريق إلى لقب كأس الولايات المتحدة، بعد فوزه على نادي لوس أنجلوس إف سي في المباراة النهائية.



في عام 2023، أعلن روني رحيله عن دي سي يونايتد، قبل أن يعلن عن عودته إلى إنجلترا لتدريب نادي برمنجهام سيتي.


آمال جماهير برمنجهام سيتي


يأمل جماهير برمنجهام سيتي أن يتمكن روني من قيادة الفريق إلى العودة إلى الدوري الإنجليزي الممتاز. ويتمتع روني بسجل حافل بالإنجازات كلاعب، ويمتلك الخبرة والمهارات اللازمة لتحقيق النجاح كمدرب.

يُعد روني مدربًا شابًا وموهوبًا، ويتمتع بشعبية كبيرة في إنجلترا. ويتوقع أن يحظى روني بدعم كبير من جماهير برمنجهام سيتي، مما قد يساعده على تحقيق النجاح مع الفريق.

التحديات التي تواجه روني

يواجه روني عددًا من التحديات في مهمته الجديدة مع برمنجهام سيتي. ويحتل الفريق حاليًا المركز العاشر في ترتيب الدوري الإنجليزي الدرجة الأولى، ويحتاج إلى تحسين نتائجه إذا أراد العودة إلى الدوري الإنجليزي الممتاز.

كما يواجه روني ضغطًا كبيرًا من جماهير برمنجهام سيتي، التي ترغب في رؤية الفريق يعود إلى الدوري الإنجليزي الممتاز.

ولكن إذا تمكن روني من التغلب على هذه التحديات، فمن الممكن أن يصبح أحد أفضل المدربين في إنجلترا.


يعد تعيين واين روني مدربًا لبرمينغهام سيتي خطوة مهمة في مسيرته التدريبية. ويتمتع روني بإمكانيات كبيرة لتحقيق النجاح مع الفريق، ولكن سيحتاج إلى العمل الجاد للتغلب على التحديات التي تواجهه.

وسيتابع عشاق كرة القدم في جميع أنحاء العالم مسيرة روني التدريبية باهتمام، حيث يسعى إلى تحقيق النجاح كمدرب بعد مسيرة طويلة وناجحة كلاعب.